5 تمارين بسيطة يمكنك تأديتها فى المنزل

كتبت: آية إيهاب

إذا كنت أحد هؤلاء الذين يشعروا بالكسل والخمول عندما تستيقظ من النوم، أو ينتابك الكسل وسط اليوم دون أن تجد مبرر، لتستسلم له وتجلس ساعات دون أن تجد شيئًا تفعله، فإننا ننصحك بتأدية التمارين الرياضية سواء وقت الصباح بعد الاستيقاظ أو فى منتصف اليوم، وذلك من أجل تنشيط دورتك الدمويةوتقوية عضلاتك، مما سيساهم فى شعورك بالتحسن والنشاط.

الركض فى نفس المكان

بسهولة يمكنك تأدية هذا التمرين، فكل ما عليك هو أن تجري فى نفس مكانك، حرك قدميك أولًا بهدوء ثم زد سرعتك تدريجيًا كى لا تشعر بالإرهاق سريعًا، قم بكل ذلك وأنت فى المكان ذاته، وبهذا ستقوى عضلات قدميك بشكل كبير، وستشعر بنشاط تحتاجه بالفعل.

تمرين البطن

للقيام بهذا التمرين يجب أن تنام على ظهرك أولًا ثم ترفع ظهرك محاولًا أن تقوم بوضعية الجلوس، لتنام مرة أخرى وتحاول أن ترفع ظهرك من جديد، وهكذا تباعًا.

ويجب عليك أن تبدأ ببطء ثم قم بزيادة سرعتك، وإذا شعرت بالتعب توقف عن أداء التمرين ويمكنك اداءه فى وقت لاحق بشكل مقسم على اليوم.

يفضل أيضًا أن تضع على الأرض بساط لكى تؤدى عليه تمارينك.

الضغط

تمرين الضغط يستلزم منك بداية أن تنام على بطنك ثم ترفع نفسك عن طريق يدك وقدمك، ثم ترفع نفسك وتنزل على الأرض.. وهكذا، ويفيدك هذا التمرين بشكل كبير جدًا فى تقوية عضلات ذراعيك، إلى جانب الشعور بالنشاط.

رفع القدمين

يمكنك أيضًا النوم ومن ثم رفع قدم من قدميك أو رفع الاثنين معًا، وهذا سسيساعد فى تقوية عضلات بطنك وقدمك فى نفس الوقت إلى جانب شد عضلاتك، وستكتشف أن أداءك سيتطور فى كل مرة أكثر وأكثر فى التمرين وستتحسن قدرتك على رفع قدميك.

الاستدارة

هذا التمرين يمكن القيام به فى العديد من الأوضاع، فيمكنك أنك تقوم بهوأنت واقفًا أو وأنت جالسًا، كما يمكنك أدائه بعد عمل قدميك على زاوية 90 درجة والوقوف ثم تدير جسمك لليمين وتديره لليسار .. وهكذا، وهذا بالطبع مفيد جدًا لمنطقة "الحوض" كما أنه يعطى لجسمك مرونة.

 

name

شاهد أيضا

name